القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

الحصول على المساعدة لمعالجة الأشخاص المدمنون





الحصول على المساعدة لمعالجة الأشخاص المدمنون


هل تساءلت يومًا ما إذا كان يجب أن يكون هناك برنامج من 12 خطوة للأشخاص الذين لديهم مشكلة في الديون ببطاقة الائتمان؟ قد لا تكون الفكرة سخيفة كما تبدو برنامج 12 خطوة هو واحد من أنجح برامج العلاج هناك لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الإدمان وبطرق كثيرة، فإن حبنا للائتمان وشراء الأشياء باستخدام بطاقاتنا الائتمانية يرقى إلى الإدمان.

ومثل الأشخاص الذين يعانون من الإدمان ، فإن الخطوة الأكبر للأمام هي عندما تدرك أن لديك مشكلة في كثير من الأحيان عندما يكون لدى شخص بدايات مشكلة ديون على بطاقة الائتمان 

هناك شعور بالتناقض و "فقط اتركها تذهب" لأنه بعد كل شيء "الجميع يفعل ذلك" وعندما تكون لديك مشكلة تهدد بأن تصبح مشكلة كبيرة ، فليس هناك وقت لتكون كسولًا وتقرر السماح لها بالاستمرار لأنك تعتقد أن الجميع يفعل ذلك.

هذا الموقف من "حسنًا" هو بالضبط السبب الذي يجعل شركات بطاقات الائتمان تحقق أرباحًا قياسية إذا غضبنا جميعًا لأنهم استعبدوا ميزانيات عائلاتنا، فسنرتفع ونرميها وسيتغير العالم بشكل كبير بالنسبة لنا لكننا لا نستطيع إصلاح العالم ولكن يمكنك إصلاح عالمنا الخاص والبدء في المنزل مع "إدمان" بطاقتك الائتمانية وربما حتى استخدام بعض مبادئ 12 برنامجًا للبدء.

سيخبرك معظم المحترفين الذين يعملون مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى برامج مكونة من 12 خطوة أن أكبر عقبة هي جعل الشخص المضطرب يعرف أنه في مشكلة. نحن جميعًا نعيش في فقاعة حيث نقول لأنفسنا وبعضنا البعض أن "كل شيء سيكون على ما يرام". 

تستخدم برامج 12 خطوة الحب القاسي لإخبار الأشخاص الذين يأتون إلى هناك بأن كل شيء لن يكون على ما يرام إلا إذا اتخذوا خطوات لتغيير إدمانهم لأن إدمانهم سيدمر حياتهم.

حسنًا يا رفاق قد نحتاج إلى بعض الحب الشديد عندما يتعلق الأمر بعدم اتخاذ إجراء لإصلاح مشكلة ديون بطاقات الائتمان لدينا قبل أن تدمر حياتنا. علينا أن نجد طريقة للتغلب على هذه الفكرة القائلة بأننا يجب أن نتحمل فقط ديون بطاقات الائتمان ونشجع على القيام بالعمل الشاق لاستخراج أنفسنا قبل أن تصبح المهمة غير قابلة للتغلب عليها. 

المشكلة في كثير من النواحي فخر. قد نشك في وجود مشكلة ديون في بطاقة الائتمان ولكننا لا نريد إخبار شخص آخر لدينا مشكلة نحن فخورون ونريد أن يعتقد الآخرون أننا نمتلكها دائمًا.

يقول هذا الفخر "فقط اعتني بهذا بنفسك" وسيمنعك من التحدث عن المشكلة مع زوجتك وعائلتك ثم الذهاب إلى شخص مثل شركة دمج بطاقات الائتمان لمعرفة كيفية السيطرة على هذه المشكلة اللحظة الكبيرة التي يصبح فيها "المدمن" مدمنًا يتعافى هي عندما يدرك أن المشكلة موجودة ، وأنها ضخمة ، ويمكن أن تدمر حياتهم وأن الوقت قد حان لطلب المساعدة.

ربما حان الوقت بالنسبة لك. ربما حان الوقت لعدم ترك كبريائك عنيدًا لدرجة أنك لن تستدير وتطلب المساعدة من الأشخاص الذين يعرفون كيفية مساعدتك في السيطرة على هذه المشكلة. 

لذا دع هذه المناقشة الصغيرة تكون "تدخلك" لتعطيك صفعة في وجهك أنه كلما تركت هذا الفخر أسرع وطلب بعض المساعدة ، كلما اختفت مشكلة الديون المتعلقة ببطاقة الائتمان بشكل أسرع وستعود إلى حالة مالية قوية الركض مرة أخرى. وبمجرد أن تحصل على هذا "القرد من ظهرك" ، لن ترغب أبدًا في أن تصبح مستعبداً لديون بطاقات الائتمان مرة أخرى.



تعليقات