القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار




العمل مع درجة الائتمان الخاصة بك


عندما ترى إعلانًا بعد الإعلان على شاشات التلفزيون للشركات التي تريد منك معرفة درجة الائتمان "المجانية"، فهذه علامة حمراء يتطلع إليها شخص ما لجني بعض المال منك. الشيء المضحك هو أنهم لا يكذبون عليك ولكنك في نفس الوقت محق تمامًا في أن تلك الشركات التي تدفع أموالًا جيدة للإعلان التلفزيوني تتطلع إلى جني المال منك.

الحقيقة هي أنه يمكنك بالفعل معرفة ما يقوله تقرير الائتمان الخاص بك عنك ما يقولون لك عن ذلك صحيح يخبرك تقرير الائتمان الخاص بك درجة الائتمان الخاصة بك مما يساعدك على فهم كيفية رؤية الدائنين لك.

وهو المهم إذا ذهبت للحصول على قرض جديد لكن تقرير الائتمان الخاص بك يظهر أيضًا تاريخًا مفصلاً لاستخدامك السابق للائتمان، والحسابات المفتوحة حاليًا وأي شخص قام بفحص درجة الائتمان الخاصة بك في العام الماضي.

هذه معلومات مهمة بالنسبة لك لأن أي شخص يمكنه التحقق من تقرير الائتمان الخاصة بك في أي وقت يريد وإذا كان هناك الكثير من الاستفسارات في تقرير الائتمان الخاصة بك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى خفض درجاتك. لذلك إذا وجدت شخصًا ما يتحقق من درجاتك كثيرًا، يمكنك اتخاذ إجراء لوضع حد لها.

ولكن هناك شيئان لا يخبروك عنهما في تلك الإعلانات الأول هو أنه إذا كنت تستخدم خدماتهم، فسيقدمون لك تقرير الائتمان مجانًا ولكن ليس درجة الائتمان سيكون لديهم يدهم لتلك المعلومات الصغيرة. 

لكن الحقيقة التي لن تخبرك بها هذه الشركات هي أنه يمكنك الحصول على هذه النتيجة مرة واحدة في السنة مجانًا تمامًا إذا كنت تعرف كيف بعبارة أخرى، هؤلاء الأشخاص الذين يضربونك على شاشة التلفزيون للتحقق من درجة الائتمان الخاصة بك يعتمدون على حقيقة 

(1) أنك لا تعرف كيفية التحقق من ذلك بنفسك.
 (2) أنك على استعداد لمنحهم المال مقابل شيء يمكنك احصل عليه مجانًا إذا كنت تعرف كيف.

المعلومات الأساسية التي يجب أن تعرفها عن تقارير الائتمان هي أن هناك ثلاث وكالات تحتفظ بتقارير الائتمان وهي تسمى Equifax و Experian و Transunion يمكنك التحقق مما لدى كل من هذه الشركات في ملفها في أي وقت. 

بالإضافة إلى الكثير من التفاصيل حول تاريخ الائتمان الخاص بك كما ناقشنا للتو ، سيتم تمثيل "صحة" الائتمان الخاصة بك في شكل عدد من "النتيجة"، وستكون هذه النتيجة بين 300 و 850. وكلما ارتفعت درجة الائتمان الخاصة بك ، كان من الأفضل أن تستلمها مؤسسات الائتمان التي تقرر ما إذا كنت ستقدم لك قرضًا.

بمجرد الحصول على هذه المعلومات ، يمكنك اتخاذ إجراء لتحسين طريقة وقوفك في سجل الائتمان الخاص بك راجع التفاصيل الائتمانية بعمق قد تجد حسابات لا تزال مفتوحة لم تستخدمها منذ سنوات أغلق هذه الحسابات إذا كان لديك حساب ائتماني لا يتم استخدامه، فهذا ليس له قيمة بالنسبة لك، فهو يعمل فقط على خفض درجة الائتمان الخاصة بك وهناك دائمًا خطر أن يستخدمه شخص ما.

ولكن الخطوة التالية هي البدء في أن تكون "ائتمانيًا ذكيًا" في كيفية استخدامك الائتماني للمساعدة في رؤية ارتفاع درجة الائتمان خلال العام المقبل الخطوات للقيام بذلك .

  • دفع فواتيرك دائما في الوقت المحدد. يتم الإبلاغ عن المدفوعات المتأخرة إلى مكاتب الائتمان وتقوم بتسجيل درجاتك.
  •  قم بأكثر من الحد الأدنى للمدفوعات إذا كنت تدفع الحد الأدنى فقط لكل بطاقة ائتمان لديك، فسوف يلاحظ ذلك برنامج تتبع الائتمان ويجعل درجة الائتمان الخاصة بك تنخفض.
  •  قلل عدد مرات فحص درجة الائتمان الخاصة بك تشير الاستفسارات المفرطة في درجاتك إلى أنك تبحث في الحصول على مزيد من الائتمان وهذا يضر درجاتك.
  • إغلاق حسابات الائتمان غير الضرورية.
  •  ابدأ بإغلاق بعض حسابات بطاقتك الائتمانية بمجرد سدادها.
  •  لا تأخذ أي حسابات جديدة.

لا تدع نفسك تشعر بالإثارة من خلال الإعلان الافتراضي بدون توقف حول سجل الائتمان الخاص بك لا تحتاج إلى معرفة هذه المعلومات كل يوم، ولكن تحقق منه مرتين في السنة.

في موعد لا يتجاوز مرة واحدة كل ثلاثة أشهر لمتابعة ما يجري في سجل الائتمان الخاص بك إنه الشيء المسؤول الذي يمكنك القيام به ويمكنك فقط تغيير القناة في هذه الإعلانات الصاخبة أيضًا.



تابع:

تعليقات