القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار




هل أنت قلق بشأن ضغط الدم لديك؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك بسهولة البدء في مراقبته في وقتك الخاص في منزلك لا تزال تريد فحصها بانتظام من قبل طبيبك أفضل طريقة لمراقبة ضغط دمك هي من خلال فهم الأرقام أولاً، يوجد رقم علوي وسفلي لقراءة ضغط الدم. الرقم الأعلى هو ضغطك الانقباضي الضغط الانقباضي هو قوة الدم في الشرايين بينما ينبض قلبك.

الرقم السفلي هو ضغطك الانبساطي. الضغط الانبساطي هو قوة الدم في الشرايين حيث يرتاح قلبك بين كل نبضة، هناك أربع فئات مختلفة يمكن أن تقع قراءة ضغط الدم تحتها الأول هو قراءة ضغط الدم الطبيعية ضغط الدم الطبيعي هو عندما يكون ضغطك الانقباضي أقل من 120 وضغطك الانبساطي أقل من 80 وهذا يعني 120/80 يمكنك الحفاظ على رقم ضغط الدم هذا من خلال الحفاظ على نمط حياة صحي.

والفئة الثانية هي "ارتفاع ضغط الدم". هذا هو المكان الذي يقرأ فيه الضغط الانقباضي 120-139 سيكون ضغطك الانبساطي بين 80 و 89 سيصبح هذا الرقم 121/81 أو 139/89 إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، ما عليك سوى الحفاظ على نمط حياة صحي للحفاظ على ارتفاع ضغط الدم.

الفئة الثالثة تسمى المرحلة الأولى من ارتفاع ضغط الدم هذا هو المكان الذي يتراوح فيه ضغطك الانقباضي بين 140 و 159 وضغطك الانبساطي بين 90 و 99 إذا كانت لديك قراءة مثل هذه ، فحاول اعتماد أسلوب حياة أكثر صحة. إذا لم تتمكن من خفض ضغط دمك ، فتحدث مع طبيبك عن الأدوية.

الفئة الرابعة تسمى ارتفاع ضغط الدم المرحلة 2. هذا هو المكان الذي يكون فيه ضغطك الانقباضي 160 أو أعلى وضغطك الانبساطي 100 أو أعلى. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم هذا ، فكر في تكييف نمط حياة صحي والتحدث مع طبيبك حول تناول الدواء للمساعدة في خفضه.

في حين يمكنك بسهولة مشاهدة نظامك الغذائي ووزنك والحصول على الكثير من التمارين للمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم أو خفضه، فقد لا يكون ذلك كافيًا قد يصف طبيبك أدوية ضغط الدم وقد تضطر إلى تناول اثنين إذا حدث ذلك.

 فتأكد من إخبار طبيبك بأي دواء آخر قد تتناوله يمكن لبعض الأدوية بما في ذلك مضادات الاكتئاب وأدوية البرد ومزيلات احتقان الأنف وحتى موانع الحمل الفموية أن ترفع ضغط الدم.

كالعادة تحدث مع طبيبك حول أي مخاوف قد تكون لديك وإذا كان لديك أي أسئلة حول ضغط الدم لديك هناك العديد من الطرق المتاحة لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتريد التأكد من العثور على الخيار المناسب الأنسب لك، من خلال التحكم في ضغط الدم، يمكنك التحكم في صحتك والحصول على حياة أكثر صحة إذا كنت تدخن.

فحاول الإقلاع عن التدخين ، وحاول الحد من استهلاكك للكحول وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات، إذا كان لديك كلب فيمكنك المشي معه كل يوم احصل على ما لا يقل عن ثلاثين دقيقة من النشاط البدني ستكون ممتنًا لما فعلته عندما أدركت مدى شعورك بالتحسن.



تابع:


تعليقات